المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكالة الادوية الاوروبية توافق على عقار"بيرجيتا"لعلاج سرطان الثدي


في الجنة نلتقي
15 Dec 2012, 05:18 PM
188 ألف دولار تكاليف العلاج به في 18 شهراً وتوقّع مبيعات بـ2.15 مليار



وكالة الأدوية الأوروبية توافق على عقار "بيرجيتا" لعلاج سرطان الثدي



http://sabq.org/files/news-image/122940.jpg?1355570382
رويترز – زوريخ: أوصت وكالة الأدوية الأوروبية بالموافقة على عقار "بيرجيتا" الذي تنتجه "روش" لعلاج سرطان الثدي أمس الجمعة، بينما يعزز آمال الشركة بأن يصبح الدواء الأساسي لعلاج نوع فتّاك وعضال من السرطان.

وأعطى مراقبو الصحة الأمريكيون بالفعل موافقتهم على العقار في يونيو. وعادة ما توافق المفوضية الأوروبية على توصيات وكالة الأدوية الأوروبية خلال شهرين.

وتأمل "روش" في أن يصبح الجمع بين "بيرجيتا" وعقارها القديم "هيرسيبتين" العلاج القياسي للنساء المصابات بنوع من الأورام يستعصي على العلاج ويشكل ربع حالات الإصابة بسرطان الثدي.

وعقار "بيرجيتا" فعّال، لكنه باهظ الثمن، وتبلغ تكاليف العلاج باستخدام عقار "بيرجيتا" وعقار "هيرسيبتين" الذي يستغرق 18 شهراً نحو 188 ألف دولار.

وتوقع أندرو فايس المحلل بمجموعة "فونتوبيل" أن تصل قيمة مبيعات العقار في ذروتها ملياري فرنك سويسري (2.15 مليار دولار).

وتطور روش أجساماً مضادة لعلاج سرطان الثدي من النوع الشرس تسمى (تي.دي.إم-1 ) وهي التي تضاف إلى هيرسيبتين وتقترن بالعلاج الكيماوي القوي للحدِّ من الأعراض الجانبية الضارة.

وقالت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية إن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعاً بين النساء في أنحاء العالم؛ إذ يتم تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام ويودي بحياة أكثر من 450 ألف أنثى سنوياً

الابن البار
23 Feb 2013, 07:54 PM
جزاك الله خير