المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الفجل الابيض


في الجنة نلتقي
03 Mar 2013, 01:11 AM
تعتبر سمنة الأرداف مشكلةً تعاني منها العديد من النساء، فهل يمكن علاج سمنة الأرداف دون أدوية السمنة أو إجراء الجراحة؟


أثبتت دراسة علمية حديثة أن الفجل الأبيض قد يسهم في علاج مشكلة سمنة الأرداف لدى النساء؛ إذ اكتشف العلماء أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة في الجسم، والتخلص منها، مما يسهم بالتالي في إنقاص الوزن الزائد.


وأوضح رئيس فريق الباحثين في الدراسة "كريس سميث" أن تناول الخضراوات الورقية عموماً تعتبر من الوسائل الفعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالي كمية الوجبات الغذائية سواءً كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة.



وينصح الخبراء أيضاً بضرورة إدخال الفجل الأبيض في قائمة الخضروات الورقية التي يتم تناولها بصورة يومية نظراً لتأثيره الفعال في التخلص من الدهون وخاصة الدهون الموجودة في منطقة الأرداف، حيث يعمل الفجل الأبيض على تسهيل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف.



فوائد أخرى للفجل الأبيض

اكتشف العلماء اليابانيون أيضاً أن الفجل الأبيض يساعد في الوقاية من السرطان، وكذلك الوقاية من تساقط الأسنان، وأكد الباحثون أن المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل الأبيض الرائحة النفاذة المميزة والمذاق الحار تساعد أيضاً على وقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، وأشار الباحثون إلى أن الفجل يحتوي على مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط الإنزيم المسئول عن تكون طبقة الجير على الأسنان.



ومن الفوائد الطبية المعروفة للفجل الأبيض أيضاً قدرته على منع الإصابة بجلطات الدم، وكذلك كما أنه مفيد جداً لتقوية الشعر نظراً لاحتوائه على اليود، والكبريت، والماغنيسيوم، والرافينول، هذا بالإضافة إلى فائدته في تحسين لون الجلد والبشرة وإعطائها الرونق والنضارة.



نصيحة: احرصي على تناول الخضروات الورقية في وجباتك الغذائية اليومية!

ابنةالإسلام2
07 Mar 2013, 08:44 PM
جزاك الله خير معلومات جميله