المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة امريكية تحذر من الاصابه بالسرطان عبر استخدام المجوهرات المقلدة


رضوان
30 Jun 2013, 10:25 PM
http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2012/03/2012-03-18_194206-300x201.jpg

العديد من الناس يلجؤن هذه الأيام لإقتناء الموهرات المقلدة وذلك لإرتفاع اسعار المجوهرات الاصليه في الوقت الراهن بسبب عوامل التضخم وعوامل التقشف .
ولكن ظهرت دراسه امريكية على مجلة التايم الامريكية من شأنها ان تثير حنق العديد من الناس وخصوصا من مكثري شراء هذه المجوهرات المقلدة .
كشفت الدراسه أن تلك المجوهرات الرخيصه والتي تباع في كبرى المحلات والمتاجر المرموقة وذات الصيت تحمل في تركيبتها على بعض المواد السامة والتي قد تؤدي للإصابة بالسرطان .
أظهرت الدراسه ان عينات المجوهرات الرخيصه قد اظهرت تحت اختبارات المايكروسكوب ان فيها نسبة 59 % من المكونات تحتوي على مواد سامه ولكن بتباين وبدرجات مختلفة كلن بحسب استخدامه في التصنيع .
وحذرت ايضا الدراسه من كون هذه المواد المدغمة بين مكونات تلك المجوهرات الرخيصه تدخل إلى داخل الجسم عن طريق المسام الجلدية وذلك عن طريق الحركه والاحتكاك وتزيد خطورتها عند مخالطتها العرق لأنها تتفاعل بشكل خطير خصوصا عند عدم مسح العرق وتكه لتتشربه المسامات مره اخرى .
ومن انواع السرطان التي يعتقد العلماء والباحثين سرطان الجلد والرئتين والبروستات وبالإضافه لسرطان الكبد .
ومن الاخطاء الشائعة ان العديد من الناس يعتقدون بسلامة المجوهرات الرخيصه التي تباع في المحلات الكبيرة مثل المارت و أتش اند ام و فور إيفر 21 وكوهلز، والعديد من الأسماء العملاقة .

م\ن

الابن البار
01 Jul 2013, 06:39 PM
جزاك الله خيرا