عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 29 Sep 2012, 02:15 AM
في الجنة نلتقي
قروب ـ رياحين الإخاء جزاها الله خيرا
في الجنة نلتقي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم باحث : 11087
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 فترة الأقامة : 4823 يوم
 أخر زيارة : 18 Jun 2020 (10:25 PM)
 المشاركات : 928 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : في الجنة نلتقي is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
وزير جزائري:مختبرات أجنبية أطلقت "كورانا"لإرباك الحجاج



وزير جزائري: مختبرات أجنبية أطلقت "كورونا" لإرباك الحجاج



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبق- وكالات: قال وزير الصحة الجزائري عبد العزيز زياري، إن معامل اختبار أجنبية لم يسمها، تقف وراء إطلاق فيروس "كورونا" لإرباك الحجاج وبيع اللقاح اللازم.
وقالت وكالة أنباء "يو بي أي" إنه بحسب تصريحات لزياري نشرتها بعض الصحف الجزائرية، فإن "الأمر يتعلق بمعامل الاختبار الأجنبية التي تسعى كل خريف إلى إطلاق فيروسات لتتمكّن من بيع الأدوية واللقاحات وتحقيق الربح"، مشيراً إلى أن "الظرف الحالي يتزامن مع موسم الحج، حيث سيتواجد أكثر من 3 ملايين حاج في السعودية، بما يسمح بتحقيق هدف هذه المعامل". وكانت السلطات السعودية قد أعلنت سابقاً أنها تراقب الوضع من كثب فيما يتعلق بفيروس، "كورونا". ورغم اقتراب موسم الحج، فإن السلطات السعودية، لم تتخذ قراراً بخطوات إضافية وقائية خلال الموسم. وقالت إنها لا تتوقع انتشاراً واسعاً للفيروس، مؤكدة أنها لم تسجل سوى حالتَي وفاة خلال 3 أشهر.
يُذكر أن "كورونا" هو فيروس تنفسي يُصيب مختلف الأعمار، وقد سُمي هذا الفيروس بـ "كورونا" لأنه يظهر تحت المجهر على شكل هالة أو تاج، وأسفر الفيروس حتى الآن عن وفاة سعوديَين، وإصابة قطري زار المملكة، بحالة صحية حرجة نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات لندن حيث لا يزال يتلقى العلاج.
وتسبّب هذه المجموعة من الفيروسات التهابات تنفسية خفيفة إلى متوسطة، كما أنها تسبّب أمراضاً في الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي للحيوان، وينتقل المرض عن طريق تلوث الأيادي والرذاذ التنفسي والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض، حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الأنف والحنجرة والبلعوم.





رد مع اقتباس