عرض مشاركة واحدة
قديم 20 Mar 2013, 12:38 AM   #2
صلاح المعناوي
مدير عام إدارة الطب الإلهي والنبوي ــ جزاه الله خيرا


الصورة الرمزية صلاح المعناوي
صلاح المعناوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 8065
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 27 Aug 2016 (07:59 AM)
 المشاركات : 1,212 [ + ]
 التقييم :  17
 الدولهـ
Egypt
لوني المفضل : Black
رد: التثاؤب يساعد على التفكيربشكل أفضل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الجنة نلتقي مشاهدة المشاركة
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
أجرى فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة برينستون دراسة حول إحدى أكثر الظواهر المثيرة للفضول والجدل في حياة الإنسان وهي التثاؤب، فاستنتج العلماء ان التثاؤب لا يعتبر مجرد إشارة الى حاجته للنوم، بل هي وسيلة عملية لتعديل درجة حرارة المخ، اذ ان الإنسان من خلال التثاؤب يحافظ على بقاء درجة حرارة مخه معتدلة، أو أقرب الى الباردة.
وجاءت هذه النتيجة لتؤكد معلومات سابقة أشارت الى ان مخ الإنسان أشبه بالكومبيوتر، الذي يعمل بشكل أفضل وهو بارد، وان التفكير الزائد يؤدي الى رفع درجة حراراته، مما قديؤدي الى تشوش الأفكار.
ولهذا السبب وبشكل لا شعوري يعبر المخ عن حاجته للهواء البارد كي يستعيد درجة حرارته الطبيعية ويسترجع نشاطه، فيتثاءب الإنسان لتمر جرعة من الهواء البارد الذي ينعش المخ.
المسألة فيها نص:
أخرج البخاري حديث أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب العطاس ويكره التثاؤب فإذا عطس فحمد الله فحق على كل مسلم سمعه أن يشمته وأما التثاؤب فإنما هو من الشيطان فليرده ما استطاع فإذا قال ها ضحك منه الشيطان)


العلم يتطور وينتقل من حال إلى حال أما النصوص الشرعية فباقية ما بقيت دنيا الرحمن، فالتثاؤب من الشيطان وليس من المخ كما ورد بالوحي
بارك الله فيك



 
 توقيع : صلاح المعناوي



جوال:00201007787500
بريدي: [email protected]
مواضيع : صلاح المعناوي



رد مع اقتباس