عرض مشاركة واحدة
قديم 30 Jan 2008, 08:58 PM   #9
أبوحذيفة
جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية أبوحذيفة
أبوحذيفة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 1709
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 11 Mar 2016 (11:56 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue


للإهمية
ظهور البقع والكدمات على الجسد
تظهر على الجسم قبل مباشرة الرقية الشرعية او او الشرب من ماء مرقي او الاستحمام بماء مرقي اوماء سدر.
الكدمات التي تظهر على الجسد قبل الرقية أو بدونها سواء كانت خضراء اللون أو زرقاء أو بنية أو تقرحات أو حبوب على تظهر على الجلد وأحيانا تتحول إلى الازرقاق تكون غالبا علامة دالة على العين أو المس . كما أن الحروق التي تظهر على الجسم وعلى البطن أو الظهر وتميل إلى اللون البني الغامق هي علامات لانتشار السحر وهيجانه في ذلك العضو.
ظهور البقع بعد الرقية الشرعية ...
ولكن إذا ظهرت مثل هذه الكدمات أو التقرحات أو الحروق بعد الرقية أو استعمال الماء المرقي أو الاستحمام بالماء المرقي أو ماء السدر فهي علامة على إصابة العارض في الجسد إصابة بليغة ودليل على شديد تأثره بذلك لذا وإن ظهرت على الجسد لكنها تكون من تعرض العارض إلى لهيب سياط الرقية أو إصابته بحروق نتيجة لذلك.
وهناك تفصيل للشيخ ابي همام بهذا الشأن فراجعه غير مأمور.واقتطف من اقواله ففي مقال له بعنوان إدعاءات حرق الجان يقول ((والجنى حاله كحال الإنسى تحترق أجزاءه وقد يفقد بعضها ، ويقهر ويضعف، وإن كان قوة تحمله لمثل هذه الإرهاقات أقوى ، ويظهر ذلك على شكل ألم وبقع وكدمات على جلد المريض لو كان المس قديماً .
فعلينا ِأن نقيد هذه الطرق فى الحرق ـ على زعم كاتبيها ـ على نوع واحد من المس ألا وهو المس العارض ولانضخم طرقنا بشكل يوحى أنها لاتبقى ولاتذر !
وفي مقال له بعنوان علامات يعرف بها ضعف العارض يقول ابو همام ((• ظهور البقع والكدمات والبثور والحبوب قرينة طيبة .)) ويقصد بها قرينة طيبة على علامات ضعف العارض.
.



 
 توقيع : أبوحذيفة



رد مع اقتباس