عرض مشاركة واحدة
قديم 29 Sep 2009, 02:47 AM   #2
أيمن كمال
باحث ماسي


الصورة الرمزية أيمن كمال
أيمن كمال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 3382
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 17 Oct 2013 (07:47 PM)
 المشاركات : 704 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


علاج المسالك البولية
أخي الحبيب ... لحظة تأمل ... من فضلك
أخي الحبيب فلتطلق معي عنان خيالك ، كي نرى مدى قدرته سبحانه وتعالى في صنع ذلك العضو الصغير الذي يعمل بمثابة معامل التكرير البترولية ، بل إنها أدق في العمل فسبحان المبدع الذي جعل عضوا من أعضاء الإنسان يزن حوالى 150 جم يعمل كأكبر معمل تكرير.
بل إن ذلك المعمل إذا توقف عن العمل ، فإن الجسم يصاب بالتسمم البولي الذي يؤدي إلى موت الإنسان بعد تسمم خلايا المخ ، فسبحان اللطيف أن جعل سبع (15%) حجم الكلية الواحدة يعمل عمل الكليتين وذلك من فضل الله عز وجل بالإنسان .
وتقع هاتان الكليتان على جانبي الجزء القطني من العمود الفقري ، وتقوم الكلية بطرح الفضلات غير اللازمة من البولينا الناتجة عن المواد البروتينية وتبقى المواد اللازمة للجسم من ماء وسكر وأملاح فلذلك سنقوم بفضل الله وعونه بتناول الأمراض التي تعتري ذلك الجهاز .
وبفضل الله وعونه سنقوم بطرح الوصفات العشبية التي ستقوم بفضل الله وعونه بالقضاء على ذلك المرض وهذه الوصفات تم عمل الأبحاث عليها كثيرا وتم تجريبها ، وبفضل الله وعونه قدمت تلك التجارب نتائج مذهلة وكانت نسبة الشفاء – بفضل الله عز وجل – 99.9 % تقربيا وإن لم يكن من باب الغلو لقلت 100%

والله أسأل يتقبل من عبده الفقير ذلك العمل ، وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرً ا)( البقرة : 269)
أ – التهاب الكلى
يشكو المريض من الصداع ، وارتفاع في درجة الحراراة ، واحمرار البول ، ويصاب بالدوار ، ويشكو من ألم في الظهر والمنظقة القطنية في جانب البطن
طريقة العلاج
الوصفة الأولى
يستخدم مغلي الشعير ، ويتم تحليته بعسل القصب ، وشربة على الريق يوميا ويتم عمل المغلي بنقع الشعير لمدة 35 دقيقة بمقدار 50 جم في نصف لتر ماء يغلى مع مراعاة تغطية الإناء جيدا
الوصفة الثانية
يستعمل مغلي العرقسوس وذلك بوضع قدر ملعقة كبيرة على كوب ماء محلىبعسل نحل ‘ فإن لم يوجد فعسل قصب وذلك مرتين يوميا مرة صباحا ومرة قبل النوم
الوصفة الثالثة :
يستخدم قدر 1 كوب لبن أتان (ناقة ) على بياض بيضتين وتشرب على الريق .
الوصفة الرابعة :
مغلي بذور الكتان وذلك بوضع قدر ملعقة كبيرة على كوب ماء وتغلى ‘ مع مراعاة أن يغطى الإناء جيدا وتشرب 3 مرات قبل الأكل .
الوصفة الخامسة :
يستخدم مغلي قشور حبوب الفاصوليا في معالجة التهاب الكلى ، ويتم عمل ذلك المغلي بأخذ قشور الفاصوليا وتقطيعها جيدا ، وذلك بعد تجفيفها جيدا ، ويوضع 50 جراما من القشور في قدر نصف لتر ماء ويترك لمدة 12 ساعة ليخمر ، ثم يغلى ويحلى بعسل النحل ، وذلك ثلاث مرات قبل الأكل .
الوصفة السادسة :
تستخدم بذور الخلة قدر 50 جراما مع 50 جراما محاريب (حلفابر ) 75 جراما زعتر 100 جرام دمسيسة ، ويطحن الخليط جيدا وتؤخذ منه قدر ملعقة وتغلى في كوب ماء ويشرب كوبين يوميا على الريق .
تستخدم الحجامة في علاج التهاب الكلى وذلك في المواضع الآتية : ( 1 ، 55 ، 9 ، 10 ، 41 ، 42 ، وجافة على 14 ، 137 ).
حصوات الكلى
تتكون الأملاح عادة من تراكم حامض البوليك ، ويؤدي هذا التراكم إلى قلة النشاط ، ويشعر المريض بألم شديد بالجبين ، ويشعر المريض بمغص شديد في مكان الكليتين ، ثم ينتشر المغص إلى جميع أجزاء البطن وخاصة من أسفل ، ويشعر المريض بالميل إلى القيء .
هناك العديد من الوصفات التي أثبتتت نجاجا سهرا في علاج حصوات الكلى ، بل وحصوات الحالب والمثانة ، وجميع تلك الوصفات مجربة ومجرى عليها الكثير من الأبحاث .
الوصفة الأولى :
مغلي شوك العاقول وهو عادة ما يوجد على شريط القطار وفي الأماكن الصحراوية ، وهو عشب صغير فية كثير من الشوك ، يعمل المغلي بجميع ذلك الشوك (الأخضر ) وينظف جيدا ويقطع ويوضع فى إناء ماء قدر 20 لترا على 200 جرام من العشب ويغطى ويترك على النار لمدة تتراوح بين (60-70 ) دقيقة ثم يبرد ويشرب (2-4 ) كوب يوميا على الريق .
الوصفة الثانية :
يستخدم قدر 50 جراما شواش ذرة شامي و 50 جراما بذر جزر و 50 جراما محاريب و 100 جرام زعتر ويطحن الخليط جيدا وتؤخذ منه قدر ملعقة كبيرة وتوضع على كوب ماء ويراعى تغطية الإناء أثناء الغلي ، ثم يحلي بعسل قصب أ و عسل نحل ، ويشرب مرة على الريق ومرة بعد العشاء ويستمر عليها المريض لمدة 5 أيام وبفضل الله سيقضي ذلك على تلك الحصوات .
الوصفة الثالثة :
يستخدم قدر 50 جراما زعتر يضاف إليها 25 جراما بذر فجل و 50 جراما محاريب وتشرب 3 مرات في اليوم قبل الأكل وذلك بوضع قدر ملعقة واحدة كبيرة على كوب ماء ويراعي تغطية الإناء .
الوصفة الرابعة :
إذا مزجت ملعقة كبيرة من حبة البركة وملعقة من الزعتر في ملعقتي عسل نحل وأخذت يوميا على الريق ، فإنها في علاج حصوات الكلى .
الوصفة الخامسة :
وتلك الوصفة وهي عمل حجامة على المواضع الآتية (1 ، 55 ، 9 ، 10 ، 41 ، 42 )
الموضع 1: هو الفقرة السابعة من الفقرات العنقية .
والموضع 55 : وهو أسفل الكاهل بحوالى 3 سم .
والمواضع 9، 10 : وهي في المنطقة التي تقابل الكليتين من ناحية الظهر .
وموضعي 41 ، 42 : فهي على القفا يمينا ويسارا فالحجامة سنة نبوية فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( إن كان في شي من أدويتكم ففي شرطة محجم أو شربة من عسل أو لدغة بنار توافق داء ، وما أحب أن أكتوي ) البخاري 5683 ، ومسلم 1577 .
التهابات المثانة
وتظهر أعراض ذلك الالتهاب على هيئة ألم في طرف العضو التناسلي عقب التبول ، وألم مبرح في المثانة ، ويبذل المريض مجهودا كبيرا في التبول ، وكذلك يحتوي البول على كمية كبيرة من الرواسب المخاظية ، والصديدية ، وكذلك قد يشعر المريض بارتفاع درجة الحرارة ، وبعض الصداع ، وأسباب الالتهاب تكون بسبب جرح أو تضخم البروستاتا أو وجود حصوات .
الوصفة الأولى :
يستخدم مغلي بذر الكتان وذلك بغلي ملعقة كبيرة في حوالي 100 جرام ماء ويترك لمدة 5 دقائق _ مع مراعاة تغطية الإناء _ ويحلى بعسل نحل ويشرب 3 مرات في اليوم قبل الأكل .
الوصفة الثانية
يستخدم قدر 50 جم ترمس ، و 50 جم شواش ذرة ، و 50 جم زعتر وتطحن الخلطة جيدا وتؤخذ قدر ملعقة واحدة على كوب مغلي وتحلى بعسل النحل وتشرب مرة على الريق ومرة أخرى قبل النوم
الوصفة الثالثة :
يستخدم مغلي لحاء البلوط وذلك بتخمير قدر15 جراما من اللحاء في كوب ماء كبيؤ لمدة (7-10 ) ساعات ثم يغلى ويشرب مرة صباحا ومرة مساءا
حرقان البول
يشعر المريض معها بحرقان أثناء التبول ، وذلك بسبب زيادة الأملاح في الجسم .
طريقة العلاج :
تؤخذ قدر كوب لبن ناقة ، وكوب لبن ماعز ، وكوب لبن بقري ، ويوضع عبيه قدر 3 بياض بيضة بلدي ويشرب على الريق وتصنع الحجامة في المواضع السالف ذكرها في التهاب الكلى .
التبول اللاإردي
وهذا المرض يعرف به الأطفال الصغار وهو التبول في الفراش ، وأسباب المرض : هو اضطراب في الجهاز العصبي عند الطفل لأمراض في المثانة نفسها ، وقد يحدث للرجال ، بسبب تضحم البروستاتا ، ويحدث عند النساء وذلك في الأيام القلائل الأخيرة من كل شهر قبل بدء الدورة الشهرية مباشرة وكون السبب هو الرحم .
طريقة العلاج :
الوصفة الأولى :
يستخدم لعلاج التبول بدون إراده 50 جم من لحاء البلوط ويضاف إليها 50 جم ورق اللحاء وذلك بعد تجفيفة ويراعى أن يكون التجفيف من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا ، ويعمل المغلي بنقع الخليط بقدر عشرة جرامات على كوب ماء لمدة عشرين دقيقة ، ثم يغلى ثم يترك ليبرد ثم يشرب يوميا على الريق محلى بعسل النحل .
الوصفة الثانية :
يستخدم حمص الشام وذلك بنقعها لمدة 72 ساعة في إناء محكم الغلق في خل تفاح ، ثم يؤكل ويشرب الجميع على الريق .
وأيضا يستخدم الزعتر مع المحاريث والعرعر في علاج التبول اللاإرادي .



 
 توقيع : أيمن كمال

كل خير فى اتباع السلف وكل شر فى ابتداع ما خلف


رد مع اقتباس