عرض مشاركة واحدة
قديم 31 Aug 2011, 01:00 AM   #3
أبوحذيفة
جزاه الله تعالى خيرا


الصورة الرمزية أبوحذيفة
أبوحذيفة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم باحث : 1709
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 11 Mar 2016 (11:56 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  10
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
رد: اذا كان ابليس ليس من الملائكة فلماذا امر بالسجود لآدم مع الملائكة



أخي سلوان
صريح القرآن يقول ان ابليس كان من الجن ......
وصريح القرآن يقول ان الجن خلقت من مارج من نار
وصريح السنة يقول ان الملائكة خلقت من نور
فلماذا نعدل عن الصريح الى اقول عدها كثير من العلماء انها من الاسرائيليات
وبالمناسبة فإن القول ان ابليس من الملائكة لم تكن اول من قال به بل انت تتبنى الرأي القائل بأن ابليس من الملائكة وانت لم تكن بدعا بقولك هذا فقد سبقك اليه كثير ؟ لكن عند جمع الأراء والأقول لا مني او منك بل من جهابذة علماء التفسير وعلماء كبار مشهود لهم بالعلم والتقوى والورع وتحقيق الاقوال على ان ابليس من الجن وان الملائكة خلاف الجن .
بالمناسبة انت حر في وجهة نظرك حيث ان وجهة نظرك ليست من العقائد المخرجة من الملة على اعتبار انك ترى ان ابليس من الجن ولا تنكر ذلك ولكنك ترى ان الملائكة ايضا من الجن او ان الجن من الملائكة وعلى اعتبار هذا ان ان الملائكة خلقت من مارج من نار .
لكن الموقع يتبنى وجهة نظر السلف الصالح وكما اسلفت في المشاركة وغيرها من المشاركات المتعددة وقد الزمنا انفسنا بذلك وارى ان لا طائل من مواصلة النقاش حيث انك تركز على عدد محدود من النصوص تتجاهل النصوص الأخرى او تنكرها كحديث عائشة بشأن خلق الملائكة والجن والانس لتدور في فلك فكرة واحدة هيمنت على جميع مشاركاتك تقريبا في هذا الموقع ومتجاهلا اقوال علماء لا مجال لمقارنة انفسنا معهم . منطلقا من العنوان بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه حلالا استحللناه وما وجدنا فيه حراما حرمناه
تاركا تكملة الحديث ألا وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما حرم الله.
كما ان اختلافكم معنا لا يفسد للود قضية كنا نأمل ان تتحقق في هذا الحوار معايير خاصة نحتكم اليها ليبان الحق ولكن لم يتم ذلك ..
اخوك أبو حذيفة



 
 توقيع : أبوحذيفة



رد مع اقتباس