المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطفلة إكرام تستعيد بصرها بفضل رقية شرعية


وحيد الجزائري
14 Aug 2009, 06:12 PM
عاشت كفيفة طيلة 11 سنة
الطفلة إكرام تستعيد بصرها بفضل رقية شرعية




استعادت الطفلة دحو إكرام المقيمة بمدينة تيغنيف بولاية معسكر بصرها يوم الأربعاء الماضي بعد رقية شرعية عند الأستاذ محمد بلخضر، وسط ذهول والدها دحو لخضر، الذي لم يصدق أن صغيرته ستحتفل بعيد ميلادها الـ11 نهار اليوم السبت وهي مبصرة.
الطفلة إكرام التي تدرس بالصف الخامس بمدرسة صغار المكفوفين بمدينة عين الترك في وهران، ولدت حسب تأكيد والدها في 8 أوت 1998 وهي لا تبصر إلا شعاعا خفيفا. وظلت على تلك الحال طيلة سنواتها الـ11 التي عاشتها. ولم تنفع معها كل محاولات الأطباء الذين عرضها عليهم والدها الذي يشتغل ممرضا، ولم تنفع كل التحاليل والأشعة التي أجريت لها في تبيان بصيص أمل لعائلتها قبل أن يعرضها والدها على الراقي الأستاذ محمد بلخضر. وهو أستاذ فعلا لمادة اللغة العربية، ويشتغل بالرقية في حدود ضيقة منذ حوالي 12 سنة، حسب تأكيده.
الأستاذ بلخضر الذي يتعاون عبر الأنترنيت مع شيخ مغربي يدعى الشيخ السوسي، أكد لـ”الخبر” أنه قرأ على الطفلة إكرام مجموعة من الآيات القرآنية الخاصة بمرض أم الصبيان وهو مرض شك في تعرض الطفلة له، وهي آيات كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرأها في هذه الحالات مع أدعية خاصة. ثم منحها كمية من العسل وزيت الزيتون للتكتحل به ليتفاجأ ووالدها باستعادة البصر قبل خروجها من بيته. ليكون أول ما تراه والدها ثم الراقي ثم المصحف الذي أراها إياه الراقي. ونزلت إكرام سلم البيت وهي ترى وسط ذهول شديد من كل من رآها.
هذا وعاد والد الطفلة الذي أكد إبصار ابنته لـ”الخبر” إلى الراقي مساء أول أمس الخميس ليطمئنه على صحة ابنته. ويؤكد له أنها تشاهد التلفزيون وترى أمها وإخوتها وهي بصحة جيدة وعازمة على تعلم الكتابة بالطريقة العادية بعد أن تعلمتها سابقا بطريقة البراي بمدرسة صغار المكفوفين في عين الترك. كما تعتزم حفظ سور أكثـر من القرآن بعد أن حفظت وهي كفيفة 3 أحزاب على يد الشيخ بن سام مصطفى الذي حفظها لها سماعا


http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=167967&idc=36

الابن البار
15 Aug 2009, 10:36 AM
أحسنتم
شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... لكم مني أجمل تحية .