المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحر وشعوذة في الاذكارات الصوفية


طالب ليبي
29 Sep 2009, 02:45 PM
سئل احد المتصوفين.. المدعو qatar_22
((هل تعلم أن كتاب السحر المسمى شمس المعارف

في جميع الطقوس السحرية تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم وتنتهي بالصلاة على الرسول عليه الصلاة والسلام

وما بين البسملة والصلاة توضع الطلاسم السحرية والرموز الغريبة
وسبب ان الصوفيه تتعامل بالسحر هو :
ان السحر يعطي مجال للضحك على عوام الناس واثبات انهم اصحاب كرامات وخوارق
وهذا لايكون لهم وهم عصاه الا بالسحر والشعوذه ))

وكان جوابه:

((لن أتحدث عن كتاب (سحر) ، ولكني سأتحدث عن كتاب (أوراد) ، والأوراد هي أذكار وصلوات وأدعية يقوم المريد (بتوريدها) يومياً . كتاب الأوراد هذا يخص مجموعة معينة يطلقون على أنفسهم (الطريقة الـ... الـ.. الـ..) وينسبونها إلى (الصوفية).

بداءةً ، فلا رقيب هناك على هكذا مجموعات يتم تكوينها بواسطة (زعيم) يدعي (المشيخة) و(التصوف). وقد يكون هذا (الشيخ) ساحراً مشعوذاً. ويبدأ (الشيخ) وحيداً ثم يقوم بتجميع (المريدين) حوله رويداً رويداً حتى تنتشر (الطريقة). هذه الطريقة ينسبها هذا (الشيخ) إلى قطب كبير من الأقطاب المعروفين للناس - طبعاً نسب زور وبهتان وليس صحيحاً - ويكون نشر (الطريقة) عن طريق (المريد) نفسه ، فبعد قضاء فترة وجيزة (بالطريقة) يتم ترقيته إلى (مرشد) ، وهناك (هرم وظيفي) في هكذا تنظيمات تدعي التصوف ، فمن (مريد) إلى (مرشد) إلى (نائب حضرة) إلى (خليفة) ... وهكذا ، ولكن لا تصل الترقية إلى (شيخ الطريقة) إلا في حالات نادرة.

أغلب الناس يظن أن هذا التنظيم هو (طريقة صوفية)، وهذا الظن غير صحيح. فلا هذا التنظيم طريقة صوفية ولا يمت للتصوف بصلة لا من قريب ولا من بعيد ، اللهم إلا بعض (الطقوس) الخارجية التي توحي للناس أنها (طريقة) (صوفية). فالتصوف في أساسه (سر) تم تلقينه من الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، ولا يصح لأي أحد أن يجلس على كرسي (المشيخة) الصوفية ، ويدعي أنه (شيخ الطريقة) وأنه أخذ (السر) من (سيدي أحمد الرفاعي) مثلاً أو غيره من الأقطاب المعروفين ، فلابد من السند المتصل اليقيني بحضرة الإمام عليه السلام. فالصوفية متبعون لحضرة إمامنا علي بن أبي طالب عليه السلام ، أما غيرهم فمدعون .

فمن حيث المظهر : تتخذ المجموعة التي تدعي (التصوف) جميع أشكال (التصوف) الخارجية ، التي هي نفسها عند (الشيعة) ، من بيارق وأعلام ومواكب ورايات وإنشاد ومديح لحضرة نبينا الأعظم وآل حضرته .... إلى آخر الطقوس والمراسم المعروف بها (الصوفية) و(الشيعة).

ومن حيث الجوهر: فلكل طريقة (أذكار) أو (أوراد) خاصة بها . فنجد في مثالنا هنا أن (كتاب الأوراد) يحتوي على (طلاسم) ، صحيح هو يبدأ ببسم الله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآل بيته الطيبين الطاهرين ، إلا أن (الحشو) يكون (غير). وفي حالات كثيرة تكون (الأوراد) عبارة عن (طلاسم سحرية) و(رموز غريبة) كما تفضلتم وذكرتم. وهي كلها سحر وتعاون بين الإنس وروحانيات العوالم السفلية ، التي يتم تسخيرها لقضاء (الحوائج) ، ويكون فيها ما هو (خارق للعادات) نظراً للاعتمادية على العوالم السفلية.))

وهذا اعتراف صريح بوجود السحر فى الاذكارات
الصراحة راحة

محمد الغماري
20 Jan 2010, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

محمد الغماري
20 Jan 2010, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

في بعض الطرق الصوفيه الذين يسمون انفسهم مشايخ وبعد موتهم يبنون لهم قبورا وغرف ويقولون سيد فلان ولي صالح ومن يقولها ؟؟؟ اصحابه المشعوذين يحببون الناس في طريقتهم كان اذا جاءه الاعمى شفاه ويجل العقيم ينجب ويحلف هذا ويحلف الاخر ويشهدون له بالكرامات الخارقه التي يعجز العقل البشري عن تصديقها الا ضعاف العقول والقلب والجاهلين في امور دينهم ولا يدرون ما كان يفعل هذا الرجل قبل موته والله الذي لا اله الا هو كان البعض منهم يفعلون اشياء تغضب الله تقشعر منها الابدان وتشمئز منها الانفس لدرجة انهم يمارسون اللواط والعياذ بالله ويقولو ن ولي صالح اي ولايه واي صلاح انه ضلال وفسق وعصيان وكذب وسحر نسال الله ان يقينا وايكم شرهم وشر كل فاسق وان يثبتنا ويجعلنا من الموحدين انه و لي التوفيق

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

ابوعمر
26 May 2010, 08:48 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .