المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما حكم الشرع فيمن يدعي أنه ولي وأن الجنة تحت إمرته!!!!


أبو سفيان
24 Oct 2009, 08:16 PM
السؤال السادس: ما حكم الشرع فيمن يدعي أنه ولي وأن الجنة تحت إمرته، وأنه يستخدمهم في قضاء الحوائج ، ويدعي معرفة الضالة ، ويعرف السارق، ويخرج السرطان من البطن من غير عملية ؟

الجواب: الغالب على هؤلاء أن يكونوا دجالين وأن يكونوا قد استحوذ عليهم الشيطان فإن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم : { وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ }، فالغالب على مَن هذه حالته أن يكون عبداً للشيطان يصرفه كيف يريد ليضل به الناس، وإخباره ببعض المغيبات لا يدل على أن يعلم الغيب . فإن الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، يقول سبحانه وتعالى: { وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ }ويقول سبحانه وتعالى: { عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا ● إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا }،ويقول: { قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ }.

فهؤلاء الدجاجلة الذين يموهون على الناس حرام على المسلم أن يأتيهم أو أن يصدقهم. فإن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول كما في "صحيح مسلم" عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل صلاته أربعين ليلة) أو بهذا المعنى ، فحرام على المسلم أن يذهب إليهم .

وأما قوله: إن الجن تحت صرفته، فالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم عند أن أخذ عفريتاً، قال: ( لو لا دعوة أخي سليمان لأصبح يلعب به صبيان المدينة ولكن دعوة أخي سليمان). فقوله: إن الجن تحت تصرفه قول كاذب، فإن سليمان يقول: { وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي } فالله المستعان . المسألة مسألة ارتزاق ومسألة عيشة، يجب عليهم أن يتقوا الله سبحانه وتعالى وان يبتعدوا عن إغواء المسلمين. كما أنه يجب على المسلمين أن ينكروا عليهم والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم: { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } ويقول : { لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ● كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ }، فالواجب على مشائخ القبائل ، والواجب على العلماء أن ينكروا على هؤلاء المخذولين الضالين المضلين وأن يزجروهم، لأن بعض المسئولين يتخلى عن هذه المسئولية العظيمة التي أوجبها الله سبحانه وتعالى عليهم.

وإلا فواجب المسئولين أقدم من هذا ، فإن المسئول والحكومة ما وضعت إلا لإصلاح حال المسلمين والله المستعان
http://www.olamayemen.com/show_sec439.html

محمد الغماري
20 Jan 2010, 02:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

محمد الغماري
20 Jan 2010, 02:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ان هذا من اكبر الذنوب والعياذ بالله
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من اتى عرفا او كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد )
الموضوع خطير جدا ويجب التنبيه على ذلك لكل مسلم حتى لا تنتشر البدع والشركيات

والله يهدي من يشاء