المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محكمة سعودية تتفاعل مع دعوى غريبة ونادرة لعائلة ضد "الجن"


ابنةالإسلام2
14 Nov 2009, 04:47 PM
تحقق المحكمة الشرعية في محافظة مهد الذهب السعودية في دعوى تقدمت بها أسرة سعودية ضد جماعة من "الجن" في أغرب وأندر دعوى تشهدها المحاكم السعودية التي تتخذ من الشريعة الإسلامية قانونا رئيسا لها.

وتتهم الأسرة السعودية التي تعيش في منطقة جبلية نائية جماعة من "الجن" بسرقة جوالات الأبناء والبنات ليلاً وإعادتها صباحاً، ويقولون أن الجن يهاجمهم بالحجارة عند خروجهم من منزلهم ليلاً، إضافة إلى تهديدات صوتية عبر الجوال بضرورة مغادرة مسكنهم إلى الأبد مما أثار الهلع داخل المنزل، وفقا لصحيفة "الوطن" المحلية.

وباشرت المحكمة الشرعية بالمهد عملها بإرسال لجنة إلى منزل الأسرة، والبحث عن أي شيء يؤكد منطقية ما يحدث للأسرة التي بدأت تعيش حالة من القلق مما يحدث لها، خوفا من تطور الأمور، إلا أن لجان المحكمة لم تجد رغم جولاتها المستمرة حتى الآن ما يثير الاستغراب كما تصف العائلة، باستثناء تسجيلها لملاحظة أن الأسرة تسكن في وسط الجبال، وفي موقع بعيد عن السكان حيث إنهم معزولون عن الناس، ورأت اللجان المكلفة بالنظر في دعوى تلك الأسرة أن يتم نقلها إلى أقرب قرية لهم.
وقال رئيس المحاكم الشرعية بمحافظة مهد الذهب (250 كيلومتر جنوب شرق المدينة المنورة) الشيخ عمرو السلمي إنه لا بد من النظر لهذه القضية بعين الاعتبار، وأن نتحقق من صحتها، على الرغم من صعوبة النظر فيها.





وأشار الشيخ السلمي إلى أن ما يضفي أهمية على القضية أن المدعي فيها ليس فرداً واحداً، بل جميع أفراد الأسرة.

أوضح أن المحكمة تحركت بالتعاون مع الجمعية الخيرية في المحافظة لنقل الأسرة إلى قرية قريبة، عوضاً عن الموقع الجبلي النائي الذي يقطنون فيه وسط الجبال بهجرة "الفعرة" التابعة لمركز الطلحانية بالمحافظة.

ولا تكمن غرابة القضية المرفوعة في تدخل الجن بحياة الأسرة، حيث تقر الشريعة الإسلامية بوجود عالم الجن مستندة إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة واضحة وصريحة، لكنها أول مرة تصل إلى تدخل المحاكم.

sultan79alshooq
08 Dec 2009, 03:05 PM
شكراً على القصة

أبو خالد
08 Dec 2009, 07:24 PM
بارك الله فيكي اختي الفاضله

وجزاكي الله خير

بنت عز
30 Jan 2010, 08:26 AM
الوطن اخبارهم لك عليها


شكراً اختي

عبدالله الدمشقي
01 Mar 2010, 12:26 PM
نهفة والله هذه القصة !!