المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضرحة حضرموت المقدسة المؤلف / أبو سعد النشوندلي


أبو سفيان
24 Jun 2010, 08:17 PM
أضرحة حضرموت المقدسة
المؤلف / أبو سعد النشوندلي

كتاب رائع يكشف الوجه الحقيقي لقبورية حضرموت وتقديسهم للقبور والمزارات شخّص فيه الداء ونضع الدواء بعون الله وتوفيقه ، وقد راعا فيه الإيجاز وسهولة العبارة ،علماً أنّ هناك مناطق أخرى في اليمن ابتليت كذلك بما ابتليت به حضرموت، وهناك أسبابٌ دفعت الباحث لاختيار حضرموت عن غيرها :
أولها : وجود الكثير من الأضرحة المقدسة والزيارات المعظمة والقباب المتناثرة ، في حضرموت وبعض هذه الأضرحة يُزعم أنها لأنبياء وبعض زياراتها تعود لقرون طويلة ولازالت إلى الآن جذعةً بل تتجدد .
ثانياً : عناية وسائل الإعلام وغيرها من وسائل التأثيروالدعاية بهذه الأضرحة في حضرموت ونخشى أن تعطى حضرموت أو على الأقل بعض مدنها وخصوصاً تريم وشعب هود طابعاً دينيا مقدسا مشابهاً لمدن الشيعة المقدسة في إيران والعراق وغيرها والتي يحج إليها زوار الأضرحة بالملايين .[3]
ثالثاً : تعنّت القبوريون في حضرموت في قبول الحق والانتهاء عن هذه الخرافات التي أصبحت واضحة مكشوفة أمام الجميع[4] حتى أنكرها من عاش فيها وتربى عليها وصدق فيهم قول الله تعالى :( إِنَّ هَـؤُلاء مُتَبَّرٌ مَّا هُمْ فِيهِ وَبَاطِلٌ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ )[ الأعراف 139 ] .
لتكملة الموضوع وتحميل الكتاب
كتاب جديد ( أضرحة حضرموت المقدسة ) للتحميل [doc+pdf+swf] - ..:: منتديات شبكة صوفية حضرموت ::.. (http://www.soufia-h.net/showthread.php?t=6326)

أبو خالد
25 Jun 2010, 10:51 PM
بارك الله فيك شيخنا الفاضل

وجزاك الله خير