المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطبة مرئية مؤثرة موجهة للصوفية من طبيب كان من كبار المتصوفة فمن الله عليه بالهداية !


أبو سفيان
04 Jul 2010, 01:20 PM
خطبة مرئية مؤثرة موجهة للصوفية من طبيب
كان من كبار المتصوفة فمن الله عليه بالهداية في سوريا




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :

إن من علامات التوفيق لمريد الهُدى أن يوفقه الله للخير والصلاح ، وأن يجافي أهل البدعة والمذمة، ولئن زلت به القدم فسرعان ما يعود إلى الحق ، فهو طالب حق ، لا طالب شهرة ومال ، حتى وإن طاله من ذلك الأذى ، أو سفه وتزايد عليه البلاء، فما هو إلا تمحيص، وهذا الطريق لا يسلكه إلا الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..!!

هذه خطبة مرئية موجهة للصوفية من طبيب كان من كبار المتصوفة ثم من الله عليه بالهداية وعاد للسنة ، التائب هو طبيب أطفال وهو" فرحان المحيسن الصالح" وقد كان احد كبار الدعاة في المنطقة ومن المقربين لشيخ الطريقة محمد مطاع الخزنوي ..!!

بقي في التصوف ما يقارب الـ 15 سنة خمس سنوات قضاها في الطريقة القادرية أهل السحر والشعوذة ، وعشر سنوات قضاها في الطريقة النقشبندية ، الخطبة جرت في مدينة الحسكة في سوريا - حي العزيزية - مسجد حمزة بن عبد المطلب – بتاريخ6/ رجب/ 1431هـ الموافق : 18-6- 2010 م ..!!

وسبب تركه للتصوف وطرقه ، رؤيته للنبي صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات وهو يقول له (( إن دين هؤلاء أصبح خرقا وأنت من يجدده )) فكانت هذه الرؤى نقطة تحول له وفي عقيدته وعودته للطريق المستقيم ..!!

والخطبة مؤثرة ومزلزلة كشف بها حقيقة التصوف وأن دعاء المشايخ شرك بالله ، ويقول في الطرق الصوفية شروخ وصدوع في العقائد لن أسكت عليها ، ويقول أيضا لو طلب الشيخ من المريدين ترك الصلاة لتركوها ، ويقول أنهم يعلمون المريد أولاً الفناء في الشيخ ثم الفناء في الرسول ثم الفناء في الله ، ووجه رسالة لمشايخ الطرق بالاهتمام بالقرآن وقال أن المريد يجلس عشر سنوات لا يحفظ شيء من القرآن ، وقال أن التوحيد ينحر في الغرف المظلمة وكشف الكثير من الحقائق الغامضة في الطرق الصوفية في خطبته المباركة ..!!

وقال أعلم أنني سأتعرض للأذى وقد أقتل كما قتل غيري ، وقال : الخلاف بين مريد وآخر على أمر ما، إلى أنه قد يصل إلى القتل، هل هذا أو ذاك على عقيدة سليمة وصحيحة هل هذا دين الله ، وقال أن أوامر القتل تأتي من علماء وخواص ولو شئت لذكرت الأسماء ، والرجل الآن يتعرض لتهديدات من قبل مريدي الطريقة مع السباب والشتائم والقذف نسأل الله أن يحفظه ويرد كيدهم في نحورهم ..!!

لتكملة الموضوع
خطبة مرئية مؤثرة موجهة للصوفية من طبيب كان من كبار المتصوفة عاد إلى السنة في سوريا !! - ..:: منتديات شبكة صوفية حضرموت ::.. (http://www.soufia-h.net/showthread.php?p=32221#post32221)

أبو خالد
05 Jul 2010, 12:52 AM
بارك الله فيك شيخنا الفاضل

وجزاك الله خير

أبو هريرة
05 Jul 2010, 01:50 AM
بارك الله فيك يا قناص