المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفستق الحلبي .. اخفضي معدل الكولسترول في الدم


نورالهدى
04 May 2007, 01:25 PM
واشنطن ـ يتميز الفستق الحلبي بفوائده العديدة التي يقدمها لصحة الإنسان ، وقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أنه يخفض معدل الكولسترول في الدم ، ويوفر المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الخضار ذات الأوراق الخضراء العريضة والفاكهة ذات الألوان الفاتحة.

وأجرى باحثون من بنسلفانيا دراسة على عينة عشوائية من الناس لمعرفة تأثير تناول الفستق الحلبي على القلب بعد إضافته إلى أطعمة تحتوي على نسبة معتدلة من الدهون.

وذكرت الباحثة ساره جيبور حسب ما ورد بجريدة " القبس " أن تناول حفنة أو حفنتين من الفستق الحلبي خفض خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بشكل كبير بسبب تقليصه مستوى كولسترول LDL ومستويات الLiporotein .

وخلال الدراسة طلب من المشاركين تناول أطعمة أمريكية عادية تحتوي على 35% من الدهون و11% من المواد الدهنية المشبعة لمدة أسبوعين ، ثم أجروا اختبارات على المأكولات الثلاث لأربعة أسابيع مع توقف بينها لفترة أسبوعين.

وظهر في الدراسة ، التي أعدها البروفيسور بني كريس ايثرتون، وعرضت خلال المؤتمر الطبي التجريبي لعلم الأحياء في واشنطن أن الفستق الحلبي يخفض الكولسترول في الدم ، مشيرة إلى أن تأثيره الايجابي مشابه للخضار والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة و الموجودة في بعض الخضار والشاي الأخضر وغيرها.

ابن الورد
04 May 2007, 01:36 PM
الحمد لله أهل الحمد ومستحقه والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه ودربه إلى يوم الدين
شكرا معطرا بعطر الورد والعوده ممزوجا بالبركة والدعاء
لأختي الفاضلة نور الهدى نور وهدى
نبراس الموقع ونور صفحاته و مشكاة النصح والوعظ
وشكرا على هذه المواضيع المتميزة أدبا وموعظة ونصحا وثقافة وعلما وعطائكم من نفس طاهرة فكان غيث لقلوبنا وإرواء لعقولنا وأفكارنا
بارك الله فيكم
لاحرمنا الله من أمثالكم ولا حرمكم أجرنا
نفع الله بكم أمة الإسلام في كل مكان
وزادكم الله نورا على نور وهدى بكم الثقلين إلى صراطه المستقيم

وشكرا مكررا على إثراء الموقع عن الأنبياء والرسل المصطفين الأخيار وعن ملائكة الله الأبرار وعن بني الجان وأخبارهم وقصصهم وطرائفهم وأحاديثهم .

وإن شاء الله سيكون الموقع مرجعا لجميع أخبارهم للعالم بأجمعه بإذن الله تعالى
دمتم ودام عطائكم
وجزاكم الله عن الجميع خير الجزاء

نورالهدى
04 May 2007, 01:52 PM
العفو مروركم وحضوركم المتميزشرف لي تشجيع أعتز به