المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطرق الذهبيه في تشخيص الحالة المرضية


محب الرقاة
10 Jan 2012, 10:10 AM
الطرق الذهبيه في تشخيص الحالة المرضية


أسوق للأخوة القراء والأخوة الرقاة بعض الطرق التي قد تساعد في تحديد نوع الإصابة عند المريض سواء كانت إصابة روحيه أو نفسية :

1- الطريقة الأولى :

أن يقرأ المعالج مقطوعة شعرية على المريض أو أي كلام آخر، ومن ثم ملاحظة الأعراض التي تظهر على المريض بعد ذلك فتجد بعضهم في الغالب يرتجف أو ينتفض ، وحتى إن بعضهم يصرع . والسؤال أما يحتاج المعالج الحاذق لوقفة هنا ويسأل نفسه ؟ لم هذه الأعراض التي ظهرت عند سماع ما تيسر من الشعر ؟ وهل الشعر يؤثر على الأمراض الروحية أم أن ما حصل مع المريض من أعراض سببه غير ذلك ؟ هل من الممكن أن يكون بسبب الإيحاء ؟ وهل من الممكن أيضاً أن يكون سببه أموراً نفسيةً أو عضوية؟ .

2- الطريقة الثانية :
وهي أن يضع الراقي يده على رأس المريض ، ويوهمه بأنه يقرأ عليه الرقية بقراءة صامتة وبعد ذلك يلاحظ المعالج الأعراض التي ستحدث مع المريض . وفي الغالب ستجده يرتجف ويتألم ويصرخ وستظهر عليه ما يسمى بأعراض المس والسحر ، فعندها يسأل المعالج نفسه أنا لم أقرأ شيئاً من كتاب الله فلم تحدث هذه الأعراض !!!!
ولهذا فإنني دائماً أنصح الأخوة المعالجين بأن يكون عندهم شيء من الإطلاع على الطب النفسي والعضوي ووظائف بعض أعضاء جسم الإنسان ولو الشيء اليسير .

3- الطريقة الثالثة :
وهذه الطريقة تعتبر الفيصل في الموضوع ، وهي أن نأتي بشخص من الحضور كوالد المصاب أو أخيه ، ونقول للمريض : سوف نقرأ على والدك أو أخيك ثم بعد ذلك نعود ونقرأ عليك مرة أخرى . وعندئذ يقوم المعالج بقراءة الرقية على والد أو أخ المريض فإننا سنجد الشخص المريض الذي يجلس بجوار والده أو أخيه ويستمع ويراقب بشغف ماذا سيحدث . سنجد أنه بعد انتهاء الرقية أن المريض لم يتأثر بشيء أبداً لماذا ؟
وهنا أيضاً أرى أنه من الضروري جداً أن يسأل المعالج نفسه هذه الأسئلة وهي: لماذا تأثر المريض بقراءة الشعر ؟
1. ولماذا تأثر عندما أوهمته بأنني أقرأ عليه وأنا في الواقع لم أقرأ شيئاً ؟
2. الأهم من هذا وذاك ، لماذا عندما كنت اقرأ الرقية وهو يستمع وبجوار والده أو أخيه يسمع للرقية لم يتأثر بها على الإطلاق ؟!



من كتاب الردود المنتقاة على شبهات الأخوة الرقاة / عمرابوجربوع

ابن الورد
10 Jan 2012, 10:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل والحبيب الغالي محب الرقاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حللت أهلا ونزلت سهلا ووجدت إخوانا وأهلا
تشرف موقعنا المتواضع البسيط بنور مشاركاتكم المباركة
شكرا معطرا بعطر الورد والعوده ممزوجا بالبركة والدعاء
على هذه المواضيع المتميزة أدبا وموعظة ونصحا وثقافة وعلما وعطائكم من نفس طاهرة فكان غيث لقلوبنا وإرواء لعقولنا وأفكارنا .
نرجو أن تكونوا نبراس الموقع ونور صفحاته و مشكاة النصح والوعظ فيه
بارك الله فيكم
نفع الله بكم أمة الإسلام في كل مكان
وزادكم الله نورا على نور
ولاحرمنا الله منكم ولاحرمكم أجرنا
وجزاكم الله عن الجميع خير الجزاء
حفظكم الله ورعاكم وجميع المسلمين
وتقبلوا أجمل وأطيب دعواتنا

أبوأحمدالمصرى
10 Jan 2012, 05:20 PM
جزاك الله خير وجعل الخير دربك وممشاك
وجزاك الله الجنه

محب الرقاة
24 Jan 2012, 12:25 PM
اعتذر عن نشر هذه الطرق واستغفر الله وساأنقل لكم الفتاوى بعدم جواز هذه الطرق في المشاركات التالية

محب الرقاة
24 Jan 2012, 12:28 PM
هذه فتوى بشأن ماأطلق عليه مؤلفه [ الطرق الذهبية في تشخيص الحالة المرضية ] اسأل الله تعالى أن يجعلها بردا وسلاماً على المؤلف وعلى كل من تأثر بفكره :


السؤال :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ظهر في الآونة الأخيرة بعض المتأثرين بالطب النفسي من غير الأطباء ممن يصنفون حالات المس والسحر والعين على أنها حالات نفسية لاعلاقة لها بالجن من قريب أو بعيد ، ويقول قائلهم أنه يرقي الناس منذ 20 سنة ولم يمر عليها حالة مس حقيقي إلا حالة واحدة فقط وباقي الحالات كلها نفسية ، وهؤلاء النفر يخذلون في وسط الرقاة ويصرفونهم عن الرقية الشرعية بطرقهم المبتدعة والتي يصفونها أنها ذهبيه ، ويصفونهم أتباعهم من المتأثرين بهم بأنهم الرقاة الأحرار ، وهم في الوقت ذاته يوهمون المريض بطرق مستحدثه ينسبونها إلى الرقية الشرعية ، من هذه الطرق :


الطريقة الأولى : أن يقرأ المعالج مقطوعة شعرية على المريض أو أي كلام آخر، ومن ثم ملاحظة الأعراض التي تظهر على المريض بعد ذلك فتجد بعضهم في الغالب يرتجف أو ينتفض ، وحتى إن بعضهم يصرع . والسؤال أما يحتاج المعالج الحاذق لوقفة هنا ويسأل نفسه ؟ لم هذه الأعراض التي ظهرت عند سماع ما تيسر من الشعر ؟ وهل الشعر يؤثر على الأمراض الروحية أم أن ما حصل مع المريض من أعراض سببه غير ذلك ؟ هل من الممكن أن يكون بسبب الإيحاء ؟ وهل من الممكن أيضاً أن يكون سببه أموراً نفسيةً أو عضوية؟
.
الطريقة الثانية : وهي أن يضع الراقي يده على رأس المريض ، ويوهمه بأنه يقرأ عليه الرقية بقراءة صامتة وبعد ذلك يلاحظ المعالج الأعراض التي ستحدث مع المريض . وفي الغالب ستجده يرتجف ويتألم ويصرخ وستظهر عليه ما يسمى بأعراض المس والسحر ، فعندها يسأل المعالج نفسه أنا لم أقرأ شيئاً من كتاب الله فلم تحدث هذه الأعراض !!!! ولهذا فإنني دائماً أنصح الأخوة المعالجين بأن يكون عندهم شيء من الإطلاع على الطب النفسي والعضوي ووظائف بعض أعضاء جسم الإنسان ولو الشيء اليسير .


.
نأمل منكم إفتائنا عن مشروعية هذه الطرق ، وماهي نصيحتكم لمن ينشرون هذا الفكر أو يتأثرون به . وجزاكم الله خيرا




الإجابة :
الرقية لا تكون إلا بالقرآن والأدعية الثابة من السنة النبوية ...ولايجوز بغيرها من الشعر والهذيان المعروض هذا ..وعلى الإنسان أن يهذا (1) إلى راق موثوق ..وطبيب نفساني مختص موثوق ...ولايجعل نفسه عرضة للتجارب والاتجار...وهنا بفضل الله كثير من الموقع (2) الشرعية والأشرطة والكتيبات بهذا الشأن يبحث عنها ويتحرى الصحيح منها ..






اللجنة العلمية بموقع الإسلام اليوم



http://islamtoday.net//read/answer-257269-mradnanmm.com.htm (http://www.ashfa.com/vb/redirect-to/?redirect=http%3A%2F%2Fislamtoday.net%2F%2Fread%2F answer-257269-mradnanmm.com.htm)





__________________________________________


(1) هكذا وردت في المصدر ، والصحيح [ يذهب ] .





(2) هكذا وردت في المصدر ، والصحيح [ المواقع ].

محب الرقاة
24 Jan 2012, 12:29 PM
هذا استفتاء لفتاة وقعت في بؤرة الدجالين الذين يتنكرون في أثواب الرقاة ، السؤال والجواب موثق بالبريد الألكتروني :



السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أنا مصابة بأذى من الجن ، وهذا الأذى مستمر معي 24 ساعة لايفارقني لحظة ، اذا استمعت للقرآن أهدأ بعض الشيء ، جاء لي والدي براقي ، وليته لم يأتي به ، فاجئني الراقي أنه يقرأ علي الشعر بدلا عن القرآن ، فاستوقفه والدي ، وقال له : هل أنت راقي شرعي أم شاعر ، قال : المهم أن أعالج ابنتك ، قال فلما لاتقرأ القرآن ، قال : االشعر هو الذي يكشف الحالة ، قال يرحمك الله : أتينا بك لتقرأ عليها القرآن ففاجئتنا بالشعر ، لكن الراقي قال : ابنتك تعاني من حالة نفسية ، فقلت له : ياشيخ اقرأ علي القرآن ، فنهرني ولم يستجب لي ، وكتب لي ورقة لدواء طبي كعلاج نفسي طلب مني أن اشتريه من الصيديلية .



السؤال : إن لم أجد غير هذا الراقي فهل يجوز أن اطلب منه رقيتي بما لديه من شعر ، أم تنصحوني بأن اعتمد على نفسي في الرقية ، علما بأني لاأجد في قريتي غير هذا الراقي الذي يفضل الشعر على القرآن الكريم ، وليس بطبيب نفسي ولامتخصص في علم النفس .




وماهو توجيهكم لهذا الراقي ، وكذلك للمرضى الذين لايجدون في قريتهم غيره .





وجزاكم الله خيرا






الإجابة :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا ليس براق
هذا دجال جاء يضحك عليكم
والحمد لله ان والدك كشفه
ولماذا لاترقي نفسك بنفسك ، ويرقيك أبوك
ثم يأتي براق شيخ فاضل موثوق وصالح لكي يرقيك
بارك الله فيك
هذا هو الحل لمشكتك
وأسأل الله أن يرزقك العافية في دينك ودنياك آمين





حامد بن عبد الله العلي



للتوثيق هذه صورة البريد المتضمن للفتوى :
http://www.ashfa.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 960x720.http://www.up.ashfa.com/up/viewimages/8bd76e53ec.jpg

الخطاط
29 Jan 2012, 11:37 PM
هل تقترح ابيات معينة من الشعر ،، مثل ماذا؟
وهل ايهام المريض يعد طريق للتشخيص بهذا الشكل