المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذيع وصال يتهم صحيفة اليوم بالإساءة للفاروق ويطالب بالمحاكمه


الدر المنثور
13 Oct 2012, 01:24 AM
دعا الإعلامي خالد الغامدي مقدم برنامج "عملاء إيران" على قناة وصال الفضائية إلى مقاطعة صحيفة اليوم السعودية، وإقامة دعوى ضدها لنشرها مساء أمس الأول قصة وصفها بأنها مسيئة للخليفة الثاني عمر بن الخطاب "رضي الله عنه" تحت عنوان "قط مصري ناكر للجميل"، واصفاً هذه الخطوة الجريئة بـ (دس السم في العسل).

وأكد مذيع قناة وصال أن كل غيور لن يقبل اعتذار الصحيفة وإنما يجب أن يقدم كاتب القصة ومعدها في الصحيفة للمحاكمة.

وناشد الغامدي خلال برنامجه المباشر (عملاء إيران) كل غيور وقف مع الحملة التي أطلقتها قناة وصال لوقف حلقات ومسلسل عمر الذي بثته مجموعة mbc أن يقف ضد الصحيفة.

وقال: (إن صحيفة اليوم التي تصدر من المنطقة الشرقية نشرت قصاصة تحت عنوان قط مصري ناكر للجميل وفي مضمونها أن هناك اثنين من الجنسية البريطانية عثرا على قط وكانا يريدان إخراجه من تلك المتاهة التي كانت في مصر أثناء الثورة التي قامت في العهد البائد, وعندما حبا هذا القط أسمياه عمر!).

وتابع الغامدي قائلاً: وبعد ذلك يتم نقل القط إلى بريطانيا ثم يقومون بعلاجه ويقدم له الأكل والشرب، كما ذكر هذا الشيطان (كاتب القصة) وهذه الأنامل التي تقطر طائفية وتقطر حقداً على الصحابة.

وأكد الغامدي أنه اتصل برئيس تحرير الجريدة ولكن لم يجد تعاوناً ولم يجد أي إجابة حول هذا الموضوع.

من جهتها ناشدت الدكتورة نورة بنت خالد السعد مديرة مركز التمكين للاستشارات والدراسات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة بمحاسبة كاتب القصة وإيقافه عن الكتابة لسخريته من الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه. ووجهت د. السعد سؤالاً لمعاليه على حسابها بتويتر قالت فيه: (لماذا لم توقف من يسخر بعمر بن الخطاب في جريدة اليوم عدد 20 ذي القعدة).

رضوان
14 Oct 2012, 11:23 PM
جزاك الله خير وبارك الله فيك