المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د.حسني الجوشعي: اكتشاف علاج ل "الأيدز" من الطب النبوي


نورالهدى
14 Jul 2007, 01:25 AM
تم اكتشاف علاج طبي نادر لعلاج مرض العصر "الأيدز" من الطب النبوي لتقوية مناعة الجسم والقضاء على مرض الملايين. ولكن هذا الاكتشاف لا يزال في طور التجربة للتأكد أكثر من فاعليته.
وصاحب هذا الاكتشاف هو العالم الإسلامي والطبيب اليمني د. حسني الجوشعي الذي يشغل منصب نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء. وذلك بالتعاون مع مجموعة من الباحثين العرب في عدة دول عربية.

ماذا يقول د. حسني عن اكتشافه؟
إن هذا البحث امتداد للبحوث التي بدأت في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي قبل ثلاث سنوات، حيث يسعى إلى معرفة تأثير بعض التركيبات العشبية على بعض الفيروسات وبعض الخلايا السرطانية.
فالدواء الجديد اشترك فيه فريق من أطباء وعلماء متخصصين في علم الفيروسات والأورام الخبيثة، مبيناً أنه عبارة عن نبات عشبي من النباتات التي استخدمت في السنة النبوية لعلاج مجموعة من الأمراض التي تنطبق على الأمراض الفيروسية.
وكانت التجارب قد بدأت من خلال الأطباق المخبرية وحيوانات التجارب، حيث أظهرت النتائج أن هذه الأعشاب قادرة على التخلص من جميع الفيروسات الموجودة في الأطباق وتحد من نمو الخلايا السرطانية في الحيوانات. ثم انتقلنا إلى مرحلة التجربة على مرضى الأيدز خاصة أن فريق البحث في مصر أكد فاعلية التركيبة على فيروس (c)، وقمنا بتطبيق التركيبة على مجموعة مكونة من 13 مريضاً، وكانت النتيجة مفاجأة بالنسبة للجميع حينما شفي 10 أشخاص بعد 12 شهراً، ولاحظنا زيادة وزنهم وشهيتهم للأكل، واختفاء كافة الأعراض التي كانوا يعانون منها من قبل ذلك.
بعد ذلك انتقلنا إلى التجربة على مجموعة مكونة من 25 مريضاً منتهجين نفس النظام العلاجي، وبعد ثمانية أشهر، وشفي خمسة عشر مريضاً تماماً، والباقون نقصت لديهم نسبة الفيروس، ومن المتوقع شفاء الجميع أو الجزء الأكبر منهم مع نهاية العام، وقد تم التأكد من هذه النتائج من خلال الفحص المخبري في ثلاث دول "اليمن الأردن ألمانيا" لجميع المرضى قبل بدء العلاج وبصفة شهرية وكذلك بعد العلاج للتأكد من هذه الإحصاءات.
فالطريق مازال طويلاً خاصة أننا نسعى إلى التأكد أكثر من فعالية هذا الدواء خلال العامين القادمين، ونأمل في مؤتمر الإعجاز القادم أن يكون الموضوع قد انتهى تماماً والعلاج متداولاً في السوق.
ولقد واجهنا الكثير من المعوقات والمصاعب. أول هذه المعوقات، عدم تسجيل الدواء محلياً وعربياً وعالمياً، حيث يستغرق هذا الأمر أكثر من سنتين. ثانيها، التكلفة العالية للتحاليل والتي تبلغ أكثر من 400 دولار في المتوسط للتحليل الواحد شهرياً، ثالثها: صعوبة الحصول على مرضى الأيدز، حيث هناك كم كبير يعيش خارج صنعاء وفي دول أخرى.
إن هذا العلاج يتميز بقلة تكلفته، حيث لا يتجاوز ال1000 دولار طوال السنة التي تمثل أقصى حد للعلاج، بينما تكلفة الأدوية الموجودة حالياً تتراوح تكلفتها بين 10 15 ألف دولار سنوياً ولمدى الحياة.
بالإضافة إلى ذلك، بأنه لا يسبب أي آثار سلبية على الجسم ولا أعراض جانبية، ويخلو من جميع السميات.
أخيراً: نطالب جميع شركات الأدوية والمؤسسات المعنية بضرورة المساعدة والمشاركة في البحث لكي يعطوا فريق العمل ثقة أكبر، وليتأكدوا أن هذا الدواء فعَّال ومؤثر، وليستخلصوا المادة الفعّالة من الأعشاب حتى تصنع على شكل كبسولات.
إعداد: عبادة نوح

ابن الورد
14 Jul 2007, 01:26 AM
الحمد لله أهل الحمد ومستحقه والصلاة والسلام على من لانبي بعده
وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه ودربه إلى يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وشكرا معطرا بعطر الورد والعوده ممزوجا بالبركة والدعاء لإختياركم موقعنا المتواضع البسيط .
نرجو أن تكونوا نبراس الموقع ونور صفحاته و مشكاة النصح والوعظ
وشكرا على هذه المواضيع المتميزة أدبا وموعظة ونصحا وثقافة وعلما
وعطائكم من نفس طاهرة فكان غيث لقلوبنا وإرواء لعقولنا وأفكارنا
بارك الله فيكم
لاحرمنا الله من أمثالكم ولاحرمكم أجرنا
نفع الله بكم أمة الإسلام في كل مكان
وزادكم الله نورا على نور وهدى بكم الثقلين إلى صراطه المستقيم
ونرجوا إثراء الموقع عن الأنبياء والرسل المصطفين الأخيار وعن ملائكة الله الأبرار وعن بني الجان وأخبارهم وقصصهم وطرائفهم وأحاديثهم .
وإن شاء الله سيكون الموقع مرجعا لجميع أخبارهم للعالم بأجمعه بإذن الله تعالى
لاتحرمونا وتحرموا أنفسكم من المشاركة والتفعيل في هذا الموقع البسيط المتواضع فهو في خدمتكم وخدمة العالم كله .
الموقع رسالة دعوية وهداية للمسلمين وغير المسلمين فبمشاركة واحدة تكسبوا أجر وثواب وحسنات من أهل العالم كله فكيف بكم لو كثرت مشاركاتكم وتفعيلكم . الموقع رسالة مقدسة ودعوية قرآنية نبوية نقدمها لكل العالم تنير قلب كل مسلم وتهدي بها قلب كل كافر .
دمتم ودام عطائكم
وجزاكم الله عن الجميع خير الجزاء

نورالهدى
14 Jul 2007, 01:42 AM
العفوأخي أبوفهد وشكرا للمرور والتواصل