المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصدار توصيات معدلة على استخدام موانع الحمل


رضوان
21 Nov 2013, 04:17 AM
يعرف مانع الحمل بانه اي طريقة تستخدم لمنع حدوث الاخصاب والحمل , ويتضمن حبوب منع الحمل الفموية , والعلاج الهرموني والاجهزة داخل الرحم وغيرها من الادوات والتي يتم اختيارها وفقا لعوامل تحتلف من امرأة لاخرى.
اصدر مركز السيطرة على الامراض ومنعها الامريكي توصيات جديدة معدلة للاخصائيين الصحيين جول سلامة وفعالية استخدام وسائل منع الحمل المختلفة.
وذكرت التوصيات الجديدة , كيفية استخدام وسائل منع الحمل المختلفة , وكيفية مساعدة النساء بالبدء باستخدام طرق منع الحمل والفحوصات المخبرية والجسدية التي يجب القيام بها قبل البدء باستخدام اي من وسائل منع الحمل.
كما تضمنت التوصيات مدة المتابعة المنتظمة المرتبطة مع كل وسيلة من وسائل منع الحمل , وكيفية التعامل مع بعض الحالات التي قد تحدث خلال الاستخدام , كنسيان تناول الحبوب والاثار الجانبية كالنزيف.
وذكر المركز ايضا فعالية تعقيم المرأة , والاستخدام لفترات طويلة لطرق الهرمونات المدمجة ومشاكل النزيف. كما اوضحت التوصيات ضرورة البدء باستخدام احدى وسائل الحمل بشكل منتظم مباشرة بعد استخدام موانع الحمل في الحالات الطارئة , وتحديد الوقت الذي يصبح فيه مانع الحمل لا ضرورة له.
وقال الباحثون ان هذه التوصيات توفر ارشادات للاخصائيين الصحيين , حيث انهم يجب ان يتعاملوا دائما مع الظروف الشخصية السريرية بشكل فردي لمن يريد الحصول على خدمات تنظيم الاسرة.

م\ن

ابن الورد
21 Nov 2013, 08:37 AM
أخي وإبني الفاضل الكريم أبوعمار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا معطرا بعطر الورد والعوده ممزوجا بالبركة والدعاء
على هذه المواضيع المتميزة أدباوموعظة ونصحا وثقافة وعلما وعطائكم من نفس طاهرة فكانت غيثا لقلوبنا وإرواءا لعقولنا وأفكارنا .
نرجو أن تكونوا نبراس الموقع ونور صفحاته و مشكاة النصح والوعظ فيه
بارك الله فيكم
نفع الله بكم أمة الإسلام في كل مكان
وزادكم الله نورا على نور
ولاحرمنا الله منكم ولاحرمكم أجرنا
وجزاكم الله عن الجميع خيرالجزاء
وجعل الله تعالى كل ماتقدمه في ميزان حسناتكم
اللهم ربنا أنصر به السنة وأنفع به الأمة
حفظكم الله ورعاكم وجميع المسلمين
وتقبلوا أجمل وأطيب دعواتنا