المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 أطعمة تدعم طاقة الدماغ


رضوان
10 Jun 2014, 04:25 AM
ينعكس النمط الغذائي الذي نتبعه على أجهزة الجسم الحيوية، وبالأخص على أداء الدماغ كونه ينعكس على سلوكنا اليومي الغذائي والنفسي. وتساهم بعض الأطعمة في تعزيز طاقة الدماغ ومنها

1- الشوكولا
درس الباحثون في جامعة لاكويلا في إيطاليا مدة ثماني أسابيع أثر مشروبات الكاكاو على 90 حالة من كبار السن، الذين يعانون من صعوبة في الذاكرة والتفكير، ودلت النتائج على تحسن المهارات العقلية أكثر بالمقارنة مع الأشخاص الذين شربوا أقل مستويات من الفلافانول.

2 - القرنبيط

يحتوي القرنبيط على مادة الكولين مع فيتامين b الذي يحوله الجسم إلى سيتيكولين ، وهو مركب طبيعي لمكافحة الشيخوخة. واستنتجت دراسة أجريت في مستشفى ماكلين ، أن المكملات الغذائية المصنوعة من سيتيكولين يمكنها زيادة الطاقة والنشاط الكهربائي في منطقة من الدماغ هي المسؤولة عن اتخاذ القرارات والتركيز.

3 - الفلفل الحار

اكتشف العلماء في جامعة براون : " أن التغيرات الكيميائية التي تحدث في المخ عند تناول طعام حار يمكن أن تحسن قدرة التعلم والذاكرة "

4- بذور عباد الشمس

يقول الدكتور نيل برنارد مؤلف كتاب أغذية الطاقة للدماغ. " أن بذور عباد الشمس تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين e المفيد للدماغ " . ويوصي الدكتور برنارد بأكل أونصة واحدة من بذور عباد الشمس في اليوم الواحد.

5 - البطاطا الحلوة

يقول د. برنارد "البطاطا الحلوة هي واحدة من أكثر الأطعمة الصحية على الأرض " لاحتوائها على البيتا كاروتين أحد مضادات الأكسدة " التي تفيد الدماغ

6 - البطيخ الأصفر

وفقاً لدراسة من جامعة أوريجون للصحة والعلوم، يحتوي البطيخ الأصفر على فيتامين c الذي يساعد خلايا الدماغ. "

7 - نخالة الأرز

نخالة الأرز غنية بالمغنيسيوم . حيث دلت الأبحاث التي أجريت في بكين و الصين على أن أي زيادة في المغنزيوم قد يكون لها القدرة على تعزيز وظيفة الإدراك في الدماغ و تحسناً في مهارات الذاكرة .

8 - عصير الشمندر

يزيد عصير الشمندر تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن الإدراك، ويقول الباحثون في جامعة ويك فورست:" إنها نتيجة لتركيزات عالية من النترات وجدت في الشمندر. لأن النترات لديها القدرة على إرسال المزيد من الدم والأكسجين إلى المادة البيضاء من الفص الجبهي، والتي ترتبط مع الأداء التنفيذي."

9 - حبوب الافطار

يقول د. برنارد " إنه تحصين مهم لأننا نبحث عن فيتامين b-12 "،. وأفاد الباحثون في سنغافورة :"إن فيتامين b12 يجعل وظيفة الذاكرة أفضل والقدرة أفضل على الانتباه."

10 - اللبن

أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة كاليفورنيا على النساء اللاتي يستهلكن البروبيوتيك، والمعروف باسم البكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن، زيادة في وظيفة الدماغ.

م\ن

نور الشمس
10 Jun 2014, 12:51 PM
http://www3.0zz0.com/2014/06/10/09/601034576.gif

أبو خالد
11 Jun 2014, 03:11 AM
جزاك الله خير اخي الفاضل