المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحلبة تحارب الكوليسترول.. والنعناع لأزمات الربو


رضوان
23 Oct 2014, 04:56 AM
صيدلية الطبيعة دائما زاخرة بكل العلاجات للأمراض المختلفة، والتي يمكننا أن نلجأ لها دون الخوف من الآثار الجانبية، أو المضاعفات، كالعلاجات الكيميائية.

ويقدم لنا خبير العلاج بالأعشاب والطب البديل محمد سلام مجموعة من الأعشاب الموجودة في منازلنا، واستخداماتها الطبية للجوء لها عند الحاجة.


الكركم

يؤكد سلام أن الكركم يقتل الخلايا السرطانية، وهذا أثبتته الدراسات الطبية الحديثة، والكركم له تأثير خاص على تدمير خلايا سرطان المريء، لذلك فالحرص على وضعه في الأطعمة يقي أجسامنا من تكون الخلايا السرطانية.


النعناع

يضيف خبير التداوي بالأعشاب أن النعناع ذو الرائحة القوية المميزة فعال جدا في اضطرابات الجهاز التنفسي الناجمة عن الربو ونزلات البرد، فهو يعتبر منقذا في أزمات الربو، ويفيد النعناع في تعزيز عملية الهضم، فهو الحل الأمثل لتناوله كمشروب بعد وجبات الطعام.


نبات الحلبة

يؤكد محمد سلام أن نبات الحلبة له العديد من الفوائد، فهو جيد للحد من تشنجات الحيض وآلام الطمث، وكذلك أعراض انقطاع الطمث كما أنه يقلل الكوليسترول في الدم، وهو جيد لمرضى السكري، فهو يساعدهم على السيطرة على السكر في الدم.


اللافندر

يضيف خبير التداوي بالأعشاب أن اللافندر من الأعشاب التي يمكنها تهدئة الأعصاب فرائحتها تريح الجسم والأعصاب، وتساعد في التخلص من الأرق، والصعوبة في النوم، كما أنها فعالة في علاج الكدمات، وكمطهر بعد لدغ الحشرات.

م\ن

نور الشمس
26 Oct 2014, 10:48 PM
جزاك الله خير ..