المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: مرضى الاضطرابات العقلية الأكثر فحصاً لفيروس الايدز


رضوان
07 Dec 2014, 04:02 PM
ادعت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية هم الأكثر عرضة للخضوع لاختبار فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) من الأشخاص الأصحاء.

هذا ووجد الباحثون أيضا أن اولئك المصابين باضطرابات خطيرة – مثل انفصام الشخصية وثنائي القطب - كانوا أيضا الأكثر ميلاً لاجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية.

وقام فريق من كلية الطب في جامعة بنسلفانيا والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بتقييم بيانات تمثيلية على الصعيد الوطني لحوالي 21.785 مشارك بالغ شاركوا في إستبانة الصحية الوطنية لعام 2007 . وتعتبر نسخة عام 2007 الأحدث ضمن سلسلة من الاستبانات شملت على معلومات تشخيصية للصحة العقلية وفحوصات فيروس نقص المناعة البشرية.

فوجد الباحثون أن 15 في المئة من المشاركين ذكروا إصابتهم باضطراب نفسي.

ومن بين هؤلاء، كان 89 في المئة يعانون من أعراض الاكتئاب و/ أو القلق، و 8.5 في المئة يعانون من الاضطراب الثنائي القطب، و 2.6 في المئة يعانون من أحد أطياف اضطراب الفصام.

ومن بين الأشخاص الذين قالوا بأنهم يعانون من مرض عقلي واحد على الأقل، 48.5 في المئة منهم قاموا بإجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية.

وبشكل أكثر تحديدا، فأن 64 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من مرض انفصام الشخصية، و 63 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب، و 47 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب و / أو القلق أفادوا بأنهم خضعوا لفحص فيروس نقص المناعة البشرية.

وقال كبير معدي الدراسة مايكل ب بلانك، أستاذ مشارك في الطب النفسي في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، "دراستنا تبين أن الأشخاص المصابين بمرض عقلي و / أو مقدمي الرعاية يشعرون بأنهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالمرض لذلك يميلون إلى إجراء الفحص بانتظام."

م\ن

أبو خالد
07 Dec 2014, 08:51 PM
جزاك الله خير اخي الفاضل

رضوان
26 Dec 2014, 08:13 PM
اسعدني مرورك العطر

ومشكور على الرد