المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض نصائح بابا فودة الذهبية


بيرق السعدي
08 Jan 2007, 05:22 PM
http://www.rc4js.com/imgcache/225.imgcache
http://www.rc4js.com/imgcache/226.imgcache
http://www.rc4js.com/imgcache/227.imgcache

لقد قمت بجمع النصائح الخاصه بالقسم الطبي فقط من اصل 250 نصيحه عامه للبيت وهذا رابط للإطلاع على جميع النصائح وانصح ربات البيوت بالإطلاع عليها فهي مفيده ، اضغط على العنوان التالي باللون البني

نصائح بابا فودة الذهبية لربات البيوت (http://www.3roos.com/advice/index.php)

لعلاج المغص يستخدم مغلى الينسون ، أو مستحلب النعناع ، أو مستحلب أزهار البابونج .

تناول اللحوم تناول اللحوم مع الخضروات الطازجه والسلطة الخضراء .. أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل أمتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين ، كما أن الياف هذه الخضروات الطازجه تعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن هضم اللحوم مما يحمى قولون الجسم من تأثيراتها الضارة .

تناول الالياف مثل الخبز الاسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن .. لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الاسمر فى وجبة واحدة وان افضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.

لعلاج الاجهاد التخلص من الشعور بالاجهاد بتناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل ، كذلك مستحلب النعناع المضاف اليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء .

نبات القرع واللحوم الحمراء نبات القرع او ( الكوسة ) ينشط خلايا المخ وله فاعلية كبيرة فى تقوية الذاكرة . كما أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدى الى النقرس والشيخوخة المبكرة.

لتجنب الارق ينقع الشوفان فى الكحول النقى لفترة طويلة ، ثم يتم تناول 20 نقطة مع قليل من الماء الساخن قبل النوم .

لالام الاسنان يمكن وضع فصين من الثوم المهروس على الاسنان التى بها الم وتدليك الضرس المصاب بالزنجبيل .

لتفتيت الحصوات لتفتيت حصوات المثانة والكلى يتم شرب أوراق عشب حصى اللبان مغلية ، كما ان ذلك يساعد فى افراز الصفراء وعدم تكوين حصى المرارة ويساعد ايضا فى عملية الهضم.

مضغ حصى اللبان يعمل على زيادة إفرازات المعدة وتقويتها ويساعد على الهضم وطرد الغازات وفتح الشهية ، كما أن شرب المنقوع منه يعالج الكحة ويفيد فى علاج الامراض الصدرية كما أنه علاج فعال بوقف نزيف المعدة ومنع انتشار القروح بها.

كثرة التعرض للشمس تظهر التجاعيد خاصة عند المرأة ، وافضل وقت للتعرض للشمس هو فى الصباح ولفترات قليلة.

لعلاج التهاب الحلق واللوزتين يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة .

السبانخ واللبن كثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين ، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.

لعلاج الامساك لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).

الكرفس يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن ).

عصائر الفاكهة لاتحفظ ايضا بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين " ج " يفسد بتعرضه للهواء .

خل التفاح بإضافة ملعقة كبيرة منه الى حوالى نصف كوب من منقوع النعناع ويتم تناوله بعد تناول الطعام فأنه يقضى على متاعب المعدة وعسر الهضم .

خل التفاح لعلاج الصداع تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبهة والاسترخاء فى مكان هادىء .

الموز كل 100 جرام منه تعطى الجسم 88 سعرا حراريا وهو مغذ ومسمن للغاية ويحتوى على فيتامينات أ.ب.ج وهو خير فاكهة للاعبين الذين يشكون الارهاق والهزال لما يحتويه من فسفور وهى ايضا مادة ضرورية للذكاء .

السبانخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 22 سعرا حراريا ، وهو يعتبر من افضل الخضروات على الاطلاق فائدة وقدرة على التغذية.

لعلاج الامساك يمكن تناول حبات القراصيا أو فواكه مجففة مثل التين المجفف أو الخوخ المجفف او العسل كما يفيد تناول ثمرة برتقال واحدة عقب كل وجبة وكذلك الخيار والخس .

البرتقال كل 100 جرام منه تعطى الجسم 45 سعرا حرارايا ، ويفضل تناول برتقالة واحدة بعد الاكل حيث يساعد كثيرا فى الهضم .

لعلاج الارق يتم ذلك بشرب كوب من عصير الخس ويتم تحضيره بغلى أوراق خستين فى لتر ماء لمدة 20 دقيقة ثم يصفى وشربه قبل النوم أو عند الشعور بالارق .

الجوافة كل 100 جرام تعطى الجسم70 سعرا حراريا ، والناضج منها يعتبر من افضل انواع الفاكهة التى تحافظ على القوى الجسمانية.

نبات الكرنب كل 100 جرام منه يعطى الجسم 25 سعرا حراريا ، وتناوله مسلوقا به فوائد كثيرا ويساعد فى عمل الريجيم .

عسل النحل توجد في العسل فيتامينات قد تكون هي كل ما يحتاجه جسم الإنسان من فيتامينات وهي: أ، ب1 ، ب 2، ب 3، ب ه، ب 6، د، ك، و، هـ وفوليك أسيد وحمض النيكوتنيك.. وهذه الفيتامينات أقوى وأنقى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويمتصها بسهولة خلال ساعة من تناوله .

عسل النحل توجد به معادن وأملاح كالحديد، والكبريت،والمغنسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، واليود، والبوتاسيوم، والصويوم، والكلور، والنحاس والكروم، والنيكل، والرصاص، والسيليكا، والمنجنيز، والألمونيوم، والبورون، والليثيوم، والقصدير، والخارصين، والتيتانيوم.. وكلها من مكونات التراب الذي منه خلق الإنسان

عسل النحل يوجد به خمائر وأحماض مهمة جداً لجسم الإنسان ولحياته وحيويته، مثل خميرة الأميليز، وخميرة الأنفرتيز، وخميرة الكاتالير، وخميرة الفوسفاتيز، وخميرة البروكسيد.. وأما الأحماض فيوجد به حمض النمليك، واللبنيك، والليمونيك، والطرطريك، والأوكساليك، والبيروجلوتاهيك،والجلولونيك.

عسل النحل يوجد به هرمونات قوية منشطة فعالة بها مضادات حيوية تقي الإنسان من كافة الأمراض، وتفتك بأعتى الجراثيم والميكروبات، واكتشف أن به مادة الديوتيريوم (هيدروجين ثقيل) المضاد للسرطان.

عسل النحل لجمال وبهاء الوجه: يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء، وتكثر من التسبيح في هدوء ولمدة ربع ساعة، ثم تغسل الوجه بماء دافئ ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون، وتكرر هذه العملية متواصلة لمدة أسبوع .

عسل النحل للجروح: يدهن الجرح بالعسل مع تضميده وتجنب أن يصاب الجرح بالبلل، ولا تنزع الضمادة إلا كل ثلاثة أيام.. بعدها سوف يندمل الجرح ويلتأم بلا تقيحات إن شاء الله تعالى.

عسل النحل للحروق: يخلط العسل مع مقداره من الفزلين ويدهن به الحرق صباحاً ومساء حتى يتقشر الجلد المحروق.. وبقدرة الله عز وجل سيكون الجلد كأنه لم يحرق من قبل.. أو تضرب بيضة في ملعقة عسل ويدهن بذلك مكان الحرق يومياً فإنه مفيد كذلك.

عسل النحل وتنظيف شعر وفروة الراس ولقتل القمل وبيضه بدهن رأس المصاب بالعسل مع التدليك ليتخلل أصول الشعر. ويفضل ذلك قبل النوم، مع تغطية الرأس، وفي الصباح تغسل بماء دافئ مع التمشيط وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع .

عسل النحل وعلاج الارق بتناول كوب من اللبن الدافئ بعد تحليته بملعقة عسل كبيرة ويفضل شربه قبل النوم بساعة، وسرعان ما ستنام بعدها نوماً هادئاً ممتعاً حتى أذان الفجر إن شاء الله تعالى.

عسل النحل والامراض النفسية مداومة المريض على أكل عسل النحل، وتسليم ظهره للدغ النحلات ( تحت أشراف المتخصصين ) ، مع دهن اللدغات بالعسل، والاستمرار على ذلك ولو مرة كل شهر ، مع أكل العسل ومضغ شمعه كالعلك، مع دهان الرأس بغذاء الملكات .

عسل النحل ومعالجة الحموضة يتم بلع فص الثوم على الريق بكوب لبن محلى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام .

العنب كل 100 جرام منه تعطى الجسم 68 سعرا حراريا ، وهو سريع الهضم وله فوائد كثيرة ولاسيما العنب الاحمر منه .

عصير التفاح يفيد فى انعاش الدورة الدموية , والاعصاب , كما يفيد فى تنقية الامعاء ، وتصلب الشرايين ، والنقرس ، والروماتيزم .

الخوخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 47 سعرا حراريا وهو مهدىء للاعصاب .


للتخلص من الزغطة يتم تناول قطعة ثلج صغيرة أو ملعقة سكر بدون ماء أو شرب الماء من زجاجة مع وضع فوطة سفرة على فوهتها أو منديل قطنى .

التفاح كل 100 جرام منه تعطى الجسم 58 سعرا حراريا ، وقديما قالوا تناول تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب .

التمر لن يكفى هذا المستطيل لشرح كل فوائده ، ولكن كل 100 جرام منه تعطى الجسم 284 سعرا حرارايا . وهو يعد غذاءا كاملا من الناحية الغذائية ويمنح الرشاقة والقوة ولاسيما المضاف اليه اللبن.

الملوخية كل 100 جرام منها تعطى الجسم 66 سعرا حراريا وهى فى مقدمة الاغذية المفيدة للجسم وسهلة الهضم .

زيادة الملح بالجسم يؤدى الى امراض خطيرة مثل السمنة وزيادة الوزن وامراض الكلى وارتفاع ضغط الدم .

للحد من الشهية يتم تناول فنجان من القهوة قبل تناول الطعام أو تناول طبق من السلطة الخضراء .

آلام الطمث يمكن تخفيفها بوضع زجاجة مياه ساخنه ملفوفة بمنشفة ، ثم وضعها على منطة البطن .

لعلاج الورم المؤقت الناتج عن الارتطام أو الاصطدام نتيجة الانزلاق أو الوقوع يتم استخدام اكياس الخضروات الموجودة فى الفريزر مثل البسلة او الفاصوليا بوضعها على الجزء المصاب دقيقة او دقيقتين.

البطاطس تفقد 50 % من فيتامين سى الموجـود بـها عندما تقشر أو تهرس ، وبدلا من ذلك يمكن شيها أو سلقها ( بدون نزع القشرة ) ثم تنزع القشرة الرفيعة بعد الطهى.

لتخفيف الام الثدى الممتلىء باللبن استخدام أوراق الكرنب وذلك بوضعه نصف ساعة بالفريزر ثم تغليف الثدى به لمدة دقائق واوراق الكرنب تساعد فى ذلك لانها تأخذ استدارة الثدى.

للتخلص من الشعور بالجوع ولمن يقوم بأتباع نظام التخسيس ( الرجيم ) ، اضافة قطرات الليمون الى الماء قبل شربه مباشرة ، كما أن هذه الطريقة تفيد فى حد وتقليل الاحساس بالعطش فى ايام الحر الشديدة .

نوم القيلولة يساعد على الاتقاء من بعض امراض القلب ، ونوم ساعة أو ساعتين يساعد على انتظام الدورة الدموية ، ويقلل من تأثير الاجهاد على الصحة العامة والجهاز العصبى .

لعلاج عسر الهضم اضافة ملعقة من ثانى بيكربونات الصوديوم الى نصف كوب ماء ساخن يؤدى الى التخلص من عسر الهضم فورا.

لعلاج مشاكل واضطراب المعدة يتم تناول خلط مكونات خمس ملاعق من الماء الدافىء المضاف اليه ملعقتان صغيرتان من عصير التفاح + ملعقة عسل.

زيت الزيتون استخدام ملعقة منه يوميا بصفة منتظمة ، يمكن أن ينقص
من خطر حدوث سرطان الثدى والمعدة والقولون ، كما أنه يخفض من مستوى الكوليسترول بالدم.

زيت الزيتون يحمى من الاصابة بالجلطات وتصلب الشرايين ، ويرفع من مناعة الجسد ويقاوم بعض الالتهابات ، ويمنع نمو جرثومة مسئولة عن بعض حالات قرحة المعدة .

زيت الزيتون يقوم بدور ملطف كما انه ملين ومدر للصفراء ومفتت للحصى والزيت البكر منه به مواد كيميائية تمنع التأكسد الذاتى له وتحافظ على ثباته وبه العديد من مضادات الاكسدة التى لها تأثير كبير على تأخير الشيخوخة ويحتوى على الفيتامينات والاملاح المهمة للجسم.

لعلاج الاسهال تناول 4 حبات من اقراص الفحم النباتى ، مع تكراره كل ساعتين مع تجنب اللبن ومنتجاته ، وغلى نصف كوب ارز فى ثلاث اكواب ماء ثم يشرب ماء سلق الارز ( ثلاث اكواب فى اليوم ) . حتى يزول الاسهال .

وسأل الله ان تنال اعجابكم ودمتم سالمين ومعافئين

ابو الطيب
08 Jan 2007, 05:26 PM
شكراً جزيلاً لموضوعك يا بيرق السعدي...

بيرق السعدي
08 Jan 2007, 05:45 PM
اشكر لك مرورك الطيب ابو الطيب

ابن الورد
09 Jan 2007, 08:28 AM
الحمد لله أهل الحمد ومستحقه والصلاة والسلام على من لانبي بعده
وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه ودربه إلى يوم الدين
شكراأخي الغالي بيرق الخير
لاحرمنا الله من مواضيعك المميزة ولاحرمك الله أجرنا
ودمت ودام عطائك
وجزاك الله عن الجميع خير الجزاء

بيرق السعدي
10 Jan 2007, 12:36 PM
بارك الله فيك على مرورك
الغالي اخي العزيز ابو فهد

papafouda
01 Jun 2007, 07:28 AM
كل هذا الشكر للذى نقل الموضوع ومفيش كلمة شكر واحدة أو دعوة بظهر الغيب لكاتب سطور الكتاب
عموما جزاكم الله خيراً
أخيكم
بابا فودة